12 فكرة مشروع مربحة و ناجحة يمكنك أن تبدأ بها فقط من المنزل لكسب دخل محترم

لعلك ترغب بكسب المال لكن مسؤولياتك المنزلية تمنعك من ذلك، أو أنك تطمح للبدء فورًا بمشروع ريادي أو تجاري يدر عليك الكثير من المال لكنك لا تمتلك فكرة ريادية لمشروعك تساعدك في العمل ضمن المنزل.

إن فكرة العمل هي الخطوة الأولى للبدء بأي مشروع تجاري. وها نحن نقدم لك 12 فكرة مشاريع تجارية ومنزلية متنوعة لا تحتاج إلى رأس مال كبير، ومن المؤكد أنك ستجد بينها ما يناسبك، ابدأ الآن، اختر الفكرة الملائمة وابدأ بالعمل.ما يميز العمل على المشاريع ضمن المنزل هي المرونة التي يمكن أن تتمتع بها، من خلال اختيار وقت العمل الذي يناسبك، بالإضافة إلى أنها غالبًا لا تحتاج منك تكلفة كبيرة لبدء المشروع.

في القائمة التالية، سترى مجموعة من الأفكار المميزة والبسيطة ل12 فكرة مشاريع منزلية مربحة، يمكن أن تختار منها ما يناسبك لتبدأ بكسب المال دون أن تتكلف عناء ومشقة العمل خارج المنزل:

افكار مشاريع منزلية مربحة
وفيما يلي نقدم مجموعة افكار مشاريع منزلية مربحة ، واختيارك لها يعتمد على بيئة وثقافة بلدك، فالدول العربية ليست كالغربية، لكنها أفكار عامة.. يمكن أن تضيف إليها، وكل على حسب عزيمته :

فيما يلي بعض افكار مشاريع منزلية :

1. المشاريع الإنتاجية بأنواعها

هناك بعض مشروعات الإنتاج الحيواني التي يمكن أن تبدأ من المنزل، مثل إنتاج السمان، والأرانب، والدجاج، وعيش الغراب.. كذلك المنحل والمشتل.. وغيرها.

كما تتجه بعض الأسر لإنتاج المخبوزات والأكلات التي لا تستطيع بعض الأسر صنعها، وهناك مشروعات تدخل تحت صفة الإنتاج الصناعي مثل المفروشات، الخزف، وأكياس البلاستيك… إلخ.

2. صناعة الإكسسوارات النسائية

عادة ما تعشق المرأة لمسة الإكسسوارات وتقبل على شرائها بشكل كبير وفي كل المواسم والفصول السنوية، وهي فرصة تجارية يمكنك استغلالها في تصميم بعض الأنواع من الإكسسوارات في منزلك، وبيعها بالجملة لمحلات الاكسسوارات، و يمكن ان تستعين بشبكات التواصل الاجتماعي.

يمكنك التفكير فيما بعد في توسيع المشروع ليشمل أنواع متعددة، حيث ستحتاج فيما بعد وبعد أن يلقى مشروعك النجاح إلى يد عاملة مما يتيح لك الفرصة لتتعامل مع أناس آخرين محترفين في هذا المجال، كما يمكنك أن تواكب دائما التطورات الحاصلة في هذا المجال عن طريق البحث في الانترنت ( اليوتيوب ) وتحاول تطبيق أفكار جديدة لتتمكن من جذب المزيد من الزبائن.

3. مشتل النباتات والزهور

يعتبر هذا المشروع من بين المشاريع الصغيرة المميزة، لا سيما إذا كنت من محبي النباتات والزهور. ويمكنك أن تبدأه من المنزل حيث ستقوم باستغلال حديقة المنزل أو الشرفة أو السطح في حالة عدم وجود الحديقة، وتوفير مختلف المشاتل الصغيرة. لكن يجب ان تبحث و تتعلم جيدا لمعرف أنواع النباتات وأسمائها والخاصة بكل فصل على حدة، إضافة إلى الاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بالعناية والزرع وكيفية الرعاية وتكثير كل نوع من النباتات التي ترغب في المتاجرة فيها، حتى تتمكن من إقناع الزبون بها ، وبعد أن يحقق المشروع نجاحا يمكنك توسيعه أكثر لجلب المزيد من الزبائن وتحصل أرباح كبيرة.

أنقر على إقرأ المزيد لمشاهدة باقي المشاريع

شارك هذا المقال مع أصدقائك