إليك 9 مشاريع ناجحة يمكنك الإسثمار فيها بمبلغ قليل

علي الرغم مما تمر به المغرب من ازمات واحداث اقتصادية وعلي الرغم من الخسائر التي حققتها العديد من الشركات والمشروعات الصغيرة التي كانت فيما مضي تحقق الكثير من الارباح، هذا وعلي الرغم من كل ما سبق الا انه توجد العديد من المشاريع الناجحة والمضمونه في ظل هذا المناخ الاستثماري الصعب وعن طريقها يمكن جني الكثير من الارباح. هذه المشروعات سنعمل علي عرضها خلال هذه التدوينه بإذن الله تعالى، فتابع معنا اذا كنت تخطط لبدأ مشروع صغير ومربح.

1. مشروع مغسلةّ سيارات متنقلة

مع تزايد عدد السيارات يتزايد حجم الطلب على خدمات الصيانة والتنظيف, وفي نفس الوقت يتزايد الضغط عليها, بالتالي يلجأ العديد ممن لا يملكون وقتا في الذهاب إلى الأماكن المخصصة بغسل السيارات أو نجد الفئات الغنية في المجتمع تفضل الإتصال بالشركات المتنقلة الخاصة لتنظيف سيارتهم, بالتالي فكرة مشروع مغسلة السيارات المتنقلة أحد المشاريع الصغيرة المربحة والمتميزة التي حققت ولا تزال تحقق نجاحا في المغرب والعديد من دول العالم، كونها تؤدي خدمة مميزة للعديد ممن يرغب في تنظيف سبارته ودون الحاجة لإخراج السيارة من المنزل و توفر الوقت لصاحب السيارة عوض الانتظار لساعات أمام المحلات المختص ” lavage “. فما عليهم سوى التواصل مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال.

وللإشارة توجد العديد من الشركات الناشئة في هذا المجال حققت مبالغ مالية مهمة من خلال هذا المشروع البسيط الذي لا يحتاج إلا لسيارةٍ صغيرة أو “طريبورتور” لإستيعاب أدوات تنظيف السيارات.

2. مشروع إنتاج الخبز

يعتبر الخبز في المغرب والعديد من الدول العربية والغربية أحد أهم السلع الإستهلاكية على مدار اليوم في جل المنازل و المطاعم, بل قد نجد بعض المناطق رغم تواجد العديد من المخابز لإنتاج الخبز إلا أنها لا تكفي لتغطية الطلب المتزايد على الخبز, مما يجعل مشروع إنتاج الخبز من أهم المشاريع الصغيرة المربحة التي تحقق أرباح عالية نظرا للإستهلاك المتزايد على الخبز.

3. مشروع مواد التنظيف أو التجميل

تعد مواد التنظيف من المواد الاكثر استهلاك كل أسبوع بكمية كبيرة, كالشامبو و سائل تنظيف الارضيات (سانيكروا ) وكريمات التجميل… و يمكنك شرائها من أسواق الجملة كالمعروفة في الدار البيضاء و إنزكان, حيث ستجدها بثمن أقل و منها تضف قيمتك الربحية و بذلك تبدأ بإذن الله, الفرق بينك و بين الباعة الآخرين و الميزة لك هو أنك ستبيع بثمن أقل من صاحب البقالة, في بعض الاحيان المشترين يقتنون أكثر من قطعة واحدة.

أنقر على إقرأ المزيد لمشاهدة باقي المشاريع

شارك هذا المقال مع أصدقائك